قصة نجاح

يعتبر بيت التمويل الكويتي "بيتك" مؤسسة مصرفية إسلامية رائدة تتبع وتطبق المنهج الإسلامي في كافة تعاملاتها، فهو أول بنك إسلامي يتم تأسيسه في دولة الكويت في عام 1977 ، أما اليوم فقد أصبح من رواد وقادة العمل المصرفي الإسلامي في العالم

تمكّن بيت التمويل الكويتي "بيتك" بخطوات واثقة من توسيع بؤرة أعماله وانجازاته ليتبوأ مركز الصدارة في مجال العمل المصرفي الإسلامي، ويصبح مؤسسة مالية قيادية، ليس في الصناعة المصرفية الإسلامية فحسب، بل أيضاً ضمن قطاع الصناعة المصرفية ككل،الى جانب كونه أكبر الممولين في السوق الكويتي والإقليمي.

من كبار مساهمي بيت التمويل الكويتي ”بيتك“ الهيئة العامة للاستثمار (ملكية مباشرة)، الأمانة العامة للأوقاف (ملكية مباشرة)، الهيئة العامة لشؤون القصر(ملكية مباشرة) والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (ملكية غير مباشرة)، وذلك كما في 31 ديسمبر2013.

كما، ويعد بيت التمويل الكويتي "بيتك" شركة مساهمة كويتية عامة مسجلة ومدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية .

ويقدم بيت التمويل الكويتي "بيتك" باقة كبيرة من الخدمات والمنتجات المصرفية التي تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية مثل الخدمات العقارية، التداول المالي، المحافظ الاستثمارية، الخدمات التجارية، والخدمات التمويلية المخصصة للشركات والأفراد في كل من دولة الكويت، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، تركيا، ماليزيا، أستراليا.


النموذج المصرفي الإسلامي .. علامة فارقة

الصيرفة الإسلامية هي النظام أو النشاط المصرفي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية الغراء بما يخدم بناء مجتمع متكامل وعادل، وترتكز صيغ الخدمات البنكية والمالية الإسلامية على التعاملات الشفافة والنزيهة، التي تحقق الاستفادة المُثلى للمصرف والعميل على حد سواء. نحن في بيت التمويل الكويتي "بيتك" نحرص على الالتزام، والتقيد بتلك المبادئ والقيم الإسلامية السامية.

 

 

Image

Image

العمليات الدولية المتكاملة

تقود مجموعة ”بيتك“ التمويل والصيرفة الإسلامية عالمياً، حيث تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات، والخدمات المالية الإسلامية. وتعمل في سبعة مناطق حول العالم، ولديها أكثر من 355 فرع مصرفي، وأكثر من 475 جهاز سحب آلي، وحوالي 8,000 موظف.